القبول

أبرمت كلية المجتمع في قطر اتفاقية تجسير مع جامعة مريان بمدينة إنديانابوليس الأمريكية في يوليو 2017 من أجل تأسيس برنامج إدارة الأعمال بنظام الدراسة (2+2)، ما يتيح تحويل المقررات بين كلية المجتمع في قطر وجامعة مريان والحصول على شهادة في إدارة الأعمال من كلية بايروم لإدارة لأعمال في جامعة مريان بمدينة إنديانابوليس. وسيتمكن طلاب كلية المجتمع في قطر فور حصولهم على شهادة الدبلوم المشارك، من التقدم للحصول على شهادة البكالوريوس في كلية بايروم للأعمال في جامعة مريان.

شروط القبول

يتعين على طلاب كلية المجتمع في قطر الراغبين بالالتحاق ببرنامج إدارة الأعمال (2+2)، أن يكونوا حائزين على علامة لا تقل عن 523 في TOEFL/PBT، و69 TOEFL/IBT، 193 TOEFL/CBT، و6.0 IELT أو ما يعادلها. ويتعين عليهم أيضًا إجادة اللغة الإنجليزية بما يعادل سنة واحدة من الدراسة الأكاديمية باللغة الإنجليزية أو الحصول على درجة (C) أو أعلى في الكتابة الإنشائية 1 والكتابة الإنشائية 2، والحصول على درجة (C) في كل من المقررات المقدمة للتحويل.

لمزيد من المعلومات حول عملية قبول الطلاب الدوليين في جامعة مريان، يرجى الضغط هنا.

المنح الدراسية

طلاب كلية المجتمع في قطر المؤهلون للتقديم في برنامج إدارة الأعمال (2 + 2)، هم مؤهلون أيضًا لتقديم طلب للحصول على منح دراسية أكاديمية في جامعة مريان في الفنون الجميلة والألعاب الرياضية. سوف تنظر جامعة مريان في طلبات طلاب كلية المجتمع في قطر الذين يستوفون معايير الحصول على المنح الدراسية. وتتخذ جامعة مريان وحدها القرارات المتعلقة بتقديم المنح الدراسية.

للاطلاع على مخطط تسلسل المنهج الدراسي المفصلة، يرجى الضغط هنا.

التجسير مع جامعة مريان

ــــــ