الأخبار

كلية المجتمع تستضيف مدير مكتب القبول الدولي بجامعة ديبول الأمريكية لتعزيز فرص التجسير

​في إطار سعيها المتواصل إلى توسيع آفاق مستقبل طلابها عبر توفير فرص الدراسة بكبرى الجامعات حول العالم، قامت كلية المجتمع في قطر باستضافة السيد/ دينو بروكولي، مدير مكتب القبول الدولي بجامعة ديبول الأمريكية. ويهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة أمام طلاب وطالبات الكلية لاستكشاف فرص الانتقال إلى جامعة ديبول والتعرف على متطلبات الالتحاق بالجامعة.

تناول السيد بروكولي خلال اللقاء متطلبات الانتقال من كلية المجتمع إلى جامعة ديبول، وقدم نظرة عامة عن مسارات التعليم المختلفة المتاحة لطلاب الكلية. كما شهد اللقاء تفاعل طلاب وطالبات الكلية الذين شاركوا استفساراتهم واقتراحاتهم المتعلقة بالالتحاق بجامعة ديبول مع السيد بروكولي.

تأتي زيارة مدير مكتب القبول الدولي بجامعة ديبول الأمريكية لتعزيز اتفاقية التجسير بين كلية المجتمع وجامعة ديبول التي تم توقيعها في مايو 2015، والتيسير على طلاب الكلية الذين يرغبون في استكمال دراستهم بإحدى المؤسسات التعليمية البارزة بالولايات المتحدة الأمريكية لاستكشاف خياراتهم والتخطيط لرحلتهم الدراسية على النحو الأمثل.

جدير بالذكر أن اتفاقية التجسير تتيح تحويل عدد من مقررات كلية المجتمع في قطر إلى جامعة ديبول، بحيث يتعين على الطلاب الراغبين بالانتقال إلى إحدى كليات جامعة ديبول للاتصال أو الحوسبة والوسائط الرقمية أو الفنون الحرة والعلوم الاجتماعية والعلوم والصحة، أن يكونوا حاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0. أما الطلاب الراغبين بالانتقال إلى كلية دريهاوس للأعمال، أو كلية التربية، أو كلية الموسيقى، فعليهم الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2.5. وذلك مع إثبات مستوى التمكن من اللغة الإنجليزية.

تفاصيل الخبر

ــــــ