الأخبار

كُلية المجتمع تحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق تاريخ انعقاد المؤتمر الأول للاتحاد الديمقراطي النسائي العالمي في فرنسا 8 مارس عام 1945، نظمت مكتبة كُلية المُجتمع في قطر مجموعة من الندوات والمُحاضرات والأنشطة بالتعاون مع طالبات الكلية وبحضورهن، كما حضر الفعالية أعضاء من هيئة التدريس إلى جانب العديد من الضيوف الذين شاركوا في الفعالية وعملوا على إثراء موضوعاتها حول وضع المرأة في المُجتمعات على وجه العموم والمُجتمع القطري خاصةً.

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية بالحضور، وعرض فيديو تسجيلي حول إنجازات المرأة القطرية من إعداد الأستاذة حنان القحطاني، ثم قدمت الأستاذة مروة الديب المُحاضرة الأولى بعنوان "حقوقك كطالبة"، لتعريف الطالبات بحقوقهن داخل الكلية وواجباتهن إزاء زميلاتهن وأساتذتهن بالكُلية.

وقد شملت الفعالية استضافة شخصية نسائية بارزة في المُجتمع القطري، وهي الأستاذة ريم السويدي المدير العام لمركز بداية للتطوير المهني وريادة الأعمال، وتقديمها للحضور كأنموذج إيجابي لما حققته المرأة القطرية في مسيرة نجاحاتها. أعقب هذا اللقاء الندوة الثانية بعنوان "الحقوق الشرعية للمرأة بين الماضي والحاضر" قدمها الدكتور عُمر العجلي والقاضي الشرعي فضيلة الشيخ مأمون المصري، بإدارة الدكتور كمال المقابلة. ثم تلتها الندوة الثالثة والأخيرة التي أقيمت تحت عنوان "دِفقٌ ينساب برفق" بإدارة الدكتورة عُريب محمد عيد، مع نُخبة من طالبات كُلية المُجتمع اللاتي حققن إنجازات أكاديمية ومهنية لافتة في المُجتمع القطري.

وفي خِتام الفعالية، تم تكريم شخصية نسائية بارزة من كُلية المُجتمع، بالإضافة إلى تكريم المُشاركات والمُشاركين في فعالية اليوم العالمي للمرأة من قِبل العميد المُساعد للشؤون الأكاديمية الدكتورة فاطمة النعيمي، ومُديرة المكتبة الأستاذة ريم الأنصاري.

تفاصيل الخبر

ــــــ