الأخبار

كلية المجتمع تنظم اللقاء التعريفي لمسؤولي الإرشاد الأكاديمي بالمدارس الحكومية

​ضمن جهودها لتعريف طلبة الثانوية العامة بالكلية وبرامجها المتنوعة، استضافت كلية المجتمع في قطر مرشدين أكاديميين من مختلف المدارس الحكومية بدولة قطر، وذلك ضمن فعاليات اللقاء التعريفي لمسؤولي الإرشاد الأكاديمي بالمدارس الحكومية 2019-2020 الذي نظمته الكلية بمنطقة لوسيل. وتخلل اللقاء عروضَا تقديمية ومقاطع فيديو لتعريف مسؤولي الإرشاد الأكاديمي برؤية ورسالة الكلية، ومراحل التطور التي شهدتها منذ تأسيسها وحتى اليوم، والتخصصات التي توفرها، وشروط الالتحاق بها ضمن المحاور الأخرى.

وفي كلمة ألقاها الدكتور خالد العبدالقادر، نائب رئيس كلية المجتمع، قال: "إن كلية المجتمع تأتي في صدارة مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر في طرح برامج الدبلوم والبكالوريوس التي صممت خصيصًا لسد احتياجات المؤسسات المختلفة في الدولة من الكفاءات والخبرات الوطنية في المجالات الحيوية تماشيًا مع الأهداف الاقتصادية للرؤية الوطنية 2030. وتحظى الكلية اليوم بنسبة إقبال عالية إذ تضم أكثر من 5000 طالب وطالبة بمقراتها المختلفة، لا سيما وأننا نوفر نسبة كبيرة من المرونة في العملية التعليمية لطلبتنا ونتيح فرصة الالتحاق بمقاعد الدراسة للطالب المتفرغ والطالب العامل على حدٍ سواء، كما أن كلية المجتمع تطرح مقرراتها الأكاديمية على فترتين صباحية ومسائية."

وأكدت مريم الريامي، رئيس قسم القبول بكلية المجتمع، على أهمية اللقاء في مساعدة طلبة الثانوية العامة بقطر على تحديد مساراتهم الأكاديمي، حيث قالت: "إن لقاء اليوم يرتكز حول طلبة الثانوية العامة وتعريفهم بالتخصصات والبرامج التي تطرحها الكلية لهم في المسارات العلمية منها والأدبية. وخلال اللقاءات القادمة نطمح أن نركز على توعية الطالب منذ بداية دخوله للمرحلة الثانوية حتى نساعده في تكوين صورة أوضح عن التخصص الذي يطمح لدراسته."

وفي رسالة وجهتها الريامي للمرشدين الأكاديميين، قالت "نتمنى أن تساعدونا من خلال دوركم كمرشدين أكاديميين في تعريف الطالب بالكلية والتخصصات التي تطرحها، آملين أن يبقى التواصل مستمرًا بيننا عن جميع استفسارات الطلاب والطالبات."

وقالت سلمى المري، مرشدة أكاديمية بمدرسة الوكرة الثانوية للبنات، إن اللقاء أفادها في معرفة البرامج المختلفة في درجتي الدبلوم والبكالوريوس. وأضافت أنها تعرفت من خلال الفعالية على شروط القبول الميسرة للطلبة، آملة أن تنظُر الكلية في إمكانية طرح مقرراتها للمقيمين أيضًا.

بينما ثمن أحمد الديات، مرشد أكاديمي بمدرسة ناصر العطية الثانوية للبنين، جهود كلية المجتمع في استقطاب طلبة الثانوية العامة لاستكمال دراستهم بها، وأضاف أنه تعرف من خلال هذه الفعالية على معلومات قيمة وجديدة حول الكلية سيعمل على تزويد طلابه بها.

وفي نهاية اللقاء، استقبل مسؤولو كلية المجتمع أسئلة المرشدين الأكاديميين التي تناولت محاور مختلفة، مثل الحالات التي توجب على الطالب دفع رسوم دراسية كحذف المقررات أو الانسحاب من الفصل الدراسي، والمؤسسات التعليمية المحلية والعالمية التي يمكن لطلبة الكلية استكمال دراستهم فيها من خلال اتفاقيات تجسير وشروط الانتقال لها.​

تفاصيل الخبر

ــــــ