الأخبار

كلية المجتمع تستضيف الفنان غازي حسين في لقاء مفتوح
​نظمت كلية المجتمع في قطر لقاءً مفتوحًا مع الفنان القطري القدير غازي حسين بمبنى الكلية بمنطقة الخليج الغربي ضمن فعاليات برنامج الفنون المسرحية. واجتذبت الفعالية حضورًا كبيرًا من داخل الكلية وخارجها، ممن تفاعلوا مع الحوار الذي أدارته المذيعة ابتسام الحبيل مع الفنان حول تجربته الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية على مدار خمسين عامًا. كما قامت إدارة عمادة قطاع الآداب والفنون بالكلية بتكريم الفنان غازي في إطار فعاليات اللقاء.

وتطرق الفنان في حديثه لمحاور متنوعة تضمنت بداية مشواره الفني كمقدم برامج في إذاعة قطر، وتقديمه للمسرحيات الإذاعية والتلفزيونية وبرامج الأطفال. كما سلط الفنان غازي الضوء على نشأته في المجتمع الخليجي المحافظ، وتأثير والديه عليه في هذا المجال، ودور تربيته في اختيار الأدوار التي يتقبلها المجتمع وتلائم ذائقة الجمهور.

وعن رأيه حول الندوة، علق علي حسين، الطالب في قسم التمثيل والإخراج في برنامج الفنون المسرحية، قائلًا: "لقد كان اللقاء مع الفنان غازي ممتعًا ومفيدًا، حيث استفدنا كطلاب من خبراته في المجالين الفني والمسرحي. واستفدت على وجه الخصوص من حديثه عن شعوره بالمسؤولية تجاه المجتمع ورقابته الذاتية، مما يدفعه إلى اختيار الأدوار التي تفيد الجمهور وتناسب عاداته، ولذا سنسعى أيضًا بعد تخرجنا لتطبيق هذه الرقابة الذاتية في أي عمل فني قبل طرحه."

بينما أكدت هيا الصالحي، خريجة برنامج الفنون المسرحية بالكلية، على أهمية الفعالية في تعريفها بواحد من أهم الفنانين على الساحة القطرية والخليجية لتتعلم منه وتستفيد من خبراته كونها إحدى المهتمات بالشأن الفني والمسرحي، مشيرة إلى أهمية الاطلاع على تجارب وخبرات الشخصيات المميزة في هذا المجال.

ومن جهته، تحدث الفنان القطري عن أهمية مثل تلك الفعاليات لطلبة الكلية من الشباب المهتم بالفن والمسرح، حيث قال: "سعدت بتواجدي في كلية المجتمع للحديث عن تجربتي الشخصية الإعلامية والفنية وأرجو أن أكون قد وفقت في طرح تجربتي وأفكاري للجيل الجديد المتعطش للمعرفة والفن."

وأضاف: "إن هذا اللقاء الذي تنظمه كلية المجتمع اليوم ينبع من إدراكها لأهمية التواصل والتعرف على التجارب الإنسانية المختلفة كونها تختصر الكثير من الوقت والجهد على الجيل الجديد، وآمل أن يستفيد الجمهور من المواقف والتحديات المختلفة التي ساهمت في تشكيل مسيرتي الفنية."

وفي ختام الفعالية، استقبل الفنان غازي أسئلة الطلاب والطالبات والتي تناولت مواضيع متنوعة تضمنت كيفية تسليط الضوء على مشاكل المجتمع من خلال الأعمال الفنية، ورأيه في تطور الساحة الفنية القطرية، ودور والديه في حياته الفنية.​


تفاصيل الخبر

ــــــ