الأخبار

كلية المجتمع في قطر تنظم باقة من الأنشطة المرحة والمفيدة خلال اليوم الرياضي للدولة

احتفلت كلية المجتمع في قطر، كعادتها، باليوم الرياضي للدولة من خلال توفير باقة من الأنشطة المفيدة والمرحة، التي تلبي أذواق كافة الشرائح المجتمعية والعمرية. وقد اجتمع أفراد أسرة الكلية هذا العام في منطقة عنيزة – حديقة 65، واستمتعوا بأجمل الأوقات معاً عبر ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة، وإجراء الفحوصات الطبية، وغيرها من الفعاليات التي تحث على اتباع أنماط حياة صحية.

تميزت أنشطة الكلية هذا العام بتنوعها الكبير، حيث اندرجت ضمن ثلاث فئات رئيسية: الفعاليات الرياضية للكبار والصغار، والفحوصات الرياضية المختبرية، والاستشارات الرياضية والغذائية.

وفي هذا الصدد، علّقت الأستاذة صفية الشيب، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بكلية المجتمع، قائلة: "نؤمن في كلية المجتمع في قطر بأن العقل السليم في الجسم السليم، ومن هنا ينبع اهتمامنا البالغ بتشجيع كافة أعضاء المجتمع على ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الصحية، والاهتمام بصحتهم العامة. إن وطننا الحبيب في أمسّ الحاجة إلى أجيال مثقفة ومعافاة، تعمل من أجل تعزيز اقتصاده وتنمية موارده، وهو الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال فعاليات اليوم."

واشتملت الأنشطة الرياضية على مسابقة "تلي ماتش" للأطفال التي تضمنت الزحف تحت الحبل وتخطي الحواجز وتحدي الأسرة وغيرها، وبطولة كرة القدم الخماسية التي شهدت حماساً كبيراً، ومباريات كرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة ورمي الرمح (للكبار والصغار)، وسباق الدراجات الهوائية، ومسابقة "أقوى رجل في كلية المجتمع" التي كان الفوز بها من نصيب وسام مختار، من الإدارة المالية. كما أطلقت كلية المجتمع مسابقة "كن أنت الرابح الأكبر" لتشجيع منتسبيها على اتباع نظام غذائي صحي وعيش نمط حياة صحي ونشط، حيث سيتنافس المشاركون على مدار ٣ أشهر لتحديد من سيخسر النسبة الأكبر من وزنه.

وشارك في المباريات لاعبين محترفين من أندية كرة القدم القطرية، ومن بينهم اللاعب عبدالرحمن بخيت العبدالله، لاعب نادي البدع الرياضي، الذي أكد على أهمية اليوم الرياضي للصحة والعقل والبدن، وكذلك كونه يجمع العوائل والأطفال والأصدقاء. كما وجه رسالة شكر لكلية المجتمع على الدور الكبير الذي قامت به لتنظيم الفعالية. ومن جهته، دعا أحمد المحمد، لاعب نادي معيذر الرياضي، جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة بالفعاليات الرياضية وممارسة الرياضة باستمرار  لما لها من فوائد بدنية ونفسية متعددة، وكذلك دورها في تعزيز التعاون والعمل الجماعي.

أما الفحوصات الرياضية المختبرية فشهدت قيام المشاركين بقياس نسب الدهون والعضلات والماء في أجسامهم، وفحص بصمة القدم لتحديد أي عيوب خُلقية، وقياس مدى مرونة المفاصل، وقياس قوة العضلات في الجزء السفلي من الجسم، وتحديد معدّل النشاط الأيضي خلال الراحة أو المشي. وقد وفّرت الأجهزة الحديثة، والمختصين المشرفين عليها، قياسات دقيقة، سمحت للمشاركين بتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، بما يُساعدهم مستقبلاً على تبني أنشطة معيّنة أو إجراء فحوصات إضافية من أجل تلقي العلاج اللازم. كذلك وفّرت الاستشارات الرياضية والغذائية للمشاركين معلومات مهمة حول أسس التغذية السليمة، وتوصيات بشأن إجراء تعديلات على أنماط الحياة. واشار المشارك عبد التواب محفوظ الى أهمية تلك الفحوصات بالقول: “كانت الأنشطة ممتعة كما زودني الفحص الصحي بالمعلومات اللازمة لاختيار عادات صحية أفضل”

في كل عام، تحتفل كلية المجتمع في قطر باليوم الرياضي للدولة عبر سلسلة من الأنشطة الرياضية التي تجمع كافة شرائح المجتمع في أجواء مليئة بالمرح والمودة، مما يعزز النشاط ونمط الحياة الصحية. يقام اليوم الرياضي للدولة سنويًا يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير، بهدف إشراك المجتمع المحلي بالرياضة وتسليط الضوء على مدى أهمية النشاط البدني.

 


تفاصيل الخبر

ــــــ