الأخبار

كلية المجتمع في قطر توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

وقعت كلية المجتمع في قطر اليوم مذكرة تفاهم مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وذلك في إطار حرصهما على دعم أواصر التعاون المشترك وللمساهمة في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة، وإيمانًا منهما بضرورة إنشاء مجتمع يتمتع بالثقة في النفس والقيم والسلوك الإيجابي.

وقام بالتوقيع على المذكرة كل من الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، وسعادة الأستاذة آمال بنت عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، خلال حفل خاص أقيم بمقر المؤسسة وبحضور لفيف من كبار الشخصيات بالمؤسسة وكلية المجتمع ومدراء المراكز المنضوية تحتها.                                               

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال تبادل الخبرات والبحوث والدراسات والبيانات الداعمة لأهداف المذكرة وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها لدى الجهتين، فضلًا عن التعاون في مجال البرامج التطبيقية العملية المتعلقة بصقل الخبرات والمهارات للموظفين.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع في قطر، على أهمية الشراكة بين مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة، وقال: "إن مذكرة التفاهم التي عقدناها اليوم تُعد نقطة انطلاق لشراكة واعدة تتضافر فيها جهود كلية المجتمع والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي لتعظيم أثر المؤسستين الإيجابي في المجتمع. ويشرفنا في كلية المجتمع أن نتعاون مع مؤسسة العمل الاجتماعي وندعمها في تحقيق رؤيتها الرامية إلى تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني بالدولة."

ومن جهتها، أعربت سعادة الأستاذة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن تطلعها للاستفادة من القدرات المتميزة لكلية المجتمع في مجالات عملها وأن تسهم هذه المذكرة في خدمة أهداف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها في مجالات العمل الاجتماعي، وأشارت إلى أن التعاون في مجال البرامج التدريبية سيكسب كلًا من الطرفين الخبرات والمهارات المتعددة لصقل الشخصية القطرية القويمة اللازمة لبناء وطن ذي كفاءات وطنية مميزة.

وتابعت سعادتها أن المؤسسة ستعمل على توفير نافذة لطلاب كلية المجتمع لتطبيق وممارسة مهارات مختلفة في المجالات المرتبطة بالتخصصات الدراسية ذات الصلة المباشرة باختصاصات المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة. كما أن التعاون المشترك في مجال الخدمات التطوعية سيوفر فرصًا لمساهمات قائمة على تطوع طلاب الكلية في الأنشطة المختلفة للمؤسسة ومراكزها.

الجدير بالذكر أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تأسست في أغسطس 2013 كمؤسسة تنموية غير ربحية، وتنضوي تحت مظلتها مجموعة من المراكز المتخصصة وهي: مركز الإنماء الاجتماعي، مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة ومباردة بست باديز قطر، مركز الاستشارات العائلية، مركز رعاية الأيتام، مركز تمكين ورعاية كبار السن، مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي ومركز النور للمكفوفين.​


تفاصيل الخبر

ــــــ