الأخبار

كلية المجتمع تتبرع بمجموعة من الكتب لجامعة نجال الصومالية

​​قامت كلية المجتمع في قطر مؤخرًا بالتبرع بمجموعة من الكتب إلى جامعة نجال بجمهورية الصومال. وقد بلغ عدد الكتب المتبرع بها 42,107 كتاب تم توجيهها إلى مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر، قائلًا: "نحرص في كلية المجتمع باستمرار على عقد شراكات استراتيجية ومجتمعية تدعم الحق في التعليم على المستويين الإقليمي والدولي، وهو ما يعزز من رسالتنا في تمكين الطلاب من التقدم أكاديميًا وتشجيع المشاركة المجتمعية. ويسعدنا اليوم أن نتمكن من دعم العملية التعليمية في جامعة نجال بجمهورية الصومال. وأود أن أتوجه بالشكر لجميع الجهات التي قدمت كل الدعم والمساعدة في إيصال الكتب المتبرع بها إلى الجامعة في الصومال، وعلى رأسها وزارة المالية، وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وغرفة تجارة قطر، ومؤسسة قطر الخيرية."

ومن جهتهم، توجه مسؤولو الجامعة بالشكر لكلية المجتمع على مبادرتها القيمة وتبرعها بمجموعة من الكتب التي ستثري مكتبة الجامعة، ولاسيما مركز اللغة الإنجليزية، مما سيسهم بصورة كبيرة في تعزيز التجربة التعليمية لطلاب الجامعة. كما أعربوا عن رغبتهم في تعزيز سبل التعاون المشترك بين المؤسستين في المستقبل.

الجدير بالذكر أن كلية المجتمع تحرص على عقد شراكات استراتيجية وتنموية تهدف لدعم العملية التعليمية في مناطق مختلفة حول العالم، ومن بينها شراكتها مع مدرسة ماكوندوشي الثانوية بجنوب جزيرة زنجبار في تنزانيا، التي قام بموجبها أعضاء بهيئة التدريس في الكلية بالعمل على مشروع خاص ضمن الخدمة المجتمعية عبر زيارتين إلى ماكوندوشي، حيث عمل أعضاء هيئة التدريس مع الموظفين والطلاب على توفير الأدوات المكتبية التي تحتاجها المدرسة، وتدريس اللغة الإنجليزية، ومساعدة المدرسة على طلاء قاعات الدراسة القديمة التي يزيد عمرها عن 100 عام.

تفاصيل الخبر

ــــــ