الأخبار

كلية المجتمع تعلن ملامح الخطة الدراسية لفصل الخريف 2020

أعلنت كلية المجتمع في قطر عن استكمال الاستعدادات اللازمة لبدء العام الأكاديمي 2020-2021، الذي سينطلق الأحد القادم. وقد كشفت الكلية في هذا السياق عن ملامح خطتها لعودة الدراسة في فصل الخريف 2020 في ضوء خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة لمواجهة فيروس (كوفيد-19)،

وقد أوضحت الكلية أن الدراسة خلال فصل الخريف ستنقسم إلى مرحلتين: بحيث تمتد المرحلة الأولى من 23 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2020، وتُعقد خلالها المحاضرات عن طريق التعليم عن بُعد (أونلاين) لجميع المقررات المدرجة في الجدول الدراسي، باستثناء ساعات المختبرات حيث الحضور إجباري بحد أقصى 10 طلاب في المختبر الواحد. أما المرحلة الثانية، التي ستمتد من 13 سبتمبر 2020 وحتى نهاية الفصل الدراسي، فستُعقد المحاضرات خلالها بمباني الكلية بنسبة 100% من حضور الطلاب حسب الجدول الدراسي.

وبهذه المناسبة، رحب الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر، بالطلاب الجدد والعائدين وتمنى لهم التوفيق في رحلتهم الدراسية بالكلية نحو تحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية. كما توجه بالشكر لجميع منتسبي الكلية لتعاونهم وجهودهم المتواصلة خلال الفترة الماضية للتغلب على التحديات التي فرضتها جائحة كورونا. وأكد على استمرار اتخاذ كافة الاحتياطات واتباع جميع التوجيهات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة العامة.

وأضاف: "إن خطة الدراسة لهذا العام تتميز بالمرونة والقدرة على مواكبة أي تطورات أو مستجدات قد تطرأ في المستقبل. وسنحرص على تحديثها وفقًا للمستجدات التي تعلنها وزارة الصحة العامة وما تفرضه الدولة من قرارات وإجراءات احترازية."

تفاصيل الخبر

ــــــ