الأخبار

كلية المجتمع تعلن عن أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الطلابي 2020

أعلنت كلية المجتمع في قطر عن أسماء الطلبة الفائزين بعضوية المجلس، والذي يُعد حلقة الوصل بين الطلاب من جهة وإدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس من جهة أخرى. وقد وصل عدد المرشحين في انتخابات هذا العام إلى 25 طالبا وطالبة تنافسوا على 12 مقعدا تمثل القطاعات الأكاديمية المختلفة بالكلية، وهي قطاع العلوم والتكنولوجيا وقطاع العلوم الإدارية وقطاع الآداب، بحيث خُصص لكل قطاع 4 مقاعد (مقعدين للطلاب ومقعدين للطالبات)، علمًا بأن مدة العضوية في المجلس تصل إلى عام ميلادي كامل. هذا على أن يتم إجراء انتخابات داخلية بين الطلبة أعضاء المجلس الجدد لتحديد رئيس المجلس ونائبه وأمين السر.

وعلقت الدكتورة فاطمة النعيمي، عميد شؤون الطلبة، على هذا الحدث الهام قائلة: "يُعد المجلس الطلابي من أهم قنوات الاتصال بين الطلاب وإدارة الكلية والتي تتيح لهم مشاركة التحديات التي يمكن أن تواجههم في رحلتهم الدراسية من يوم انضمامهم للكلية وحتى يوم التخرج. فالمجلس هو منبر الطلاب لإيصال صوتهم ومقترحاتهم إلى إدارة الكلية، وليس هناك من هو أقدر على تمثيل الطلاب إلا طالب مثلهم يشاركهم الطموحات والتحديات."

وأضافت: "وقد حرصت الكلية على عقد انتخابات المجلس الطلابي، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم هذا العام، انطلاقا من إيمانها بأهمية تكامل الحياة الطلابية وتفعيل دور الطلبة الحيوي في عملية صنع القرار وتشجيعهم على ممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم من خلال المشاركة في العملية الانتخابية لاختيار مجلس قوي قادر على تمثيلهم."

الجدير بالذكر أن أعضاء المجلس الجدد سيكون لهم لقاءات دورية مع إدارة الكلية، متمثلة في الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس الكلية، والدكتور خالد العبدالقادر، نائب الرئيس، لعرض مقترحات الطلاب والقضايا التي تشغلهم والعمل على حل مشاكلهم المختلفة. كما سيتاح لأعضاء المجلس فرصة المشاركة في اللجان المختلفة وعقد لقاءات مع عمداء القطاعات الأكاديمية لطرح الأفكار والمقترحات المتعلقة بكل قطاع أكاديمي، وكذلك تمثيل الكلية في المحافل الرسمية والفعاليات التي تعقد داخل الدولة وخارجها وحضور توقيع الاتفاقيات.

- والفائزون عن قطاع العلوم والتكنولوجيا، هم:
1. محمد حمد خلف ال سعيد السويدي
2. سالم يوسف سالم يوسف الخاطر
3. جواهر عبدالعزيز مبارك العلي المعاضيد
4. عائشة سالم جمعه ناصر الشريم

- والفائزون عن قطاع العلوم الإدارية، هم:
1. طالب راشد طالب الدهمان المري
2. راشد محمد حسين نصرالله بستكي
3. الجوهره سفر محمد شافى ال شافى
4. شيخه خميس سرور مبارك غابش

- والفائزون عن قطاع الآداب، هم:
1. على حسين محمد حسن مراد
2. محمد عبدالغنى محمد دهنيم الصفار
3. أمل سالم رحيل علي العلي
4. وضحى عبدالله خميس عبدالله العلي

ونظرا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة قطر للحد من انتشار كوفيد-19، فإن عملية الترشح والحملة الانتخابية والتصويت كانت كلها الكترونية، مع اعتماد نظام الصوتين في عملية التصويت، التي امتدت على مدار أسبوع كامل، بحيث يحق لكل طالب في الكلية أن يعطي صوتين (أحدهما لمترشح ينتمي إلى نفس القطاع الأكاديمي والآخر إلى مترشح من قطاع آخر). كما شُكِلت لجنة خاصة بالشكاوى والاعتراضات على الإجراءات التنفيذية لانتخابات المجلس الطلابي.

تفاصيل الخبر

ــــــ