الأخبار

معرض إبداعي لطالبات المسرح بكلية المجتمع

أقامت كلية المجتمع في قطر معرضا للديكور المسرحي تضمن أعمالا فنية وإبداعية لطالبات برنامج الفنون المسرحية. افتتح المعرض الدكتور محمد النعيمي، رئيس الكلية، برفقة الدكتور خالد العبدالقادر، نائب رئيس الكلية، وحضور عدد من الفنانين القطريين.

وقد اشتمل المعرض، الذي أبرز الجانب الإبداعي لدى الطالبات، على قسمين. تضمن القسم الأول تقديم الطالبات ديكور مشهد من مسرحية شهيرة من خلال رسم الديكور وعمل مجسم له بنفس مقاس الرسمة (مما يساعد مهندسي الديكور في تطبيقه على أرض الواقع بالأبعاد المناسبة). 

أما القسم الثاني من المعرض، فقد اشتمل على أعمال متنوعة وتصاميم من زاوية المنظر العلوي (أو ما يعرف بـTop View ) الذي يستخدم في التصوير الداخلي.
وقد صرح الفنان والمخرج المسرحي سعد بورشيد، أستاذ الدراما المسرحية في كلية المجتمع، بأن تخصص الديكور في برنامج الفنون المسرحية يلقى إقبالا متزايدا، كما أكد على أهمية مخرجات هذا التخصص بالنسبة للحركة المسرحية القطرية. وأشار بورشيد إلى أن هذا المعرض دليل على بروز أجيال جديدة من القطريات والقطريين الموهوبين الذين سيشكلون رافعة للفن المسرحي في مجالات تصميم الديكور والسينوغرافيا.

جدير بالذكر أن برنامج الدبلوم المشارك في الفنون المسرحية يمتد على مدار عامين دراسيين. ويهدف إلى النهوض بالحركة الفنية والثقافية في الدولة. ويتألف البرنامج من أربعة تخصصات وهي الدراما والنقد، والتصميم والديكور، والإدارة المسرحية، والتمثيل والإخراج.

تفاصيل الخبر

ــــــ