الأخبار

كلية المجتمع تحصد الجوائز في مهرجان المسرح الجامعي

حصد فريق من برنامج الفنون المسرحية بكلية المجتمع في قطر عدة جوائز عن العرض المسرحي "مختل عقليا" ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان المسرح الجامعي "شبابنا على المسرح"، الذي أقيم تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة خلال الفترة من 21 حتى 27 مارس الجاري على مسرح قطر الوطني بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح.

فحصد إبراهيم لاري جائزة أفضل ممثل (دور أول)، فيما فازت كلثم المناعي بجائزة أفضل ممثلة (دور أول)، والعنود الخوري بجائزة أفضل ممثلة (دور ثاني). كما حصل كل من عبدالرحمن المنصوري وهيا الصالحي على جوائز تقديرية في مجال التمثيل من مركز شؤون المسرح.

عُرِضت المسرحية في اليوم الثاني من المهرجان، وهي من تأليف إبراهيم لاري وإخراج مريم المالكي، ومساعد مخرج هيا النعيمي، وتمثيل كل من إبراهيم لاري وعبدالرحمن المنصوري وكلثم المناعي وهيا الصالحي والعنود الخوري وعيسى الخزاعي. أقيم العرض بإشراف الدكتور سعيد الناجي، عضو هيئة التدريس بكلية المجتمع.

قدم العرض محاكاة لمجموعة من الفنانين الذين يهتمون بتقديم عمل يحمل رسائل توعوية، ولكن توقف هؤلاء الفنانون عن العمل وتقديم الأهداف التوعوية وغاصوا في منطقة الراحة والاستسلام بسبب تدخل المخرج المباشر والدائم في العمل وعدم تقبله لأفكار الشباب الجديدة.

كما ساهم طلبة وخريجي الكلية في عروض مسرحية قدمتها الجامعات الأخرى. ففازت منى العنبري، خريجة الدبلوم المشارك في الآداب في الفنون المسرحية، بجائزة مركز شؤون المسرح التقديرية في مجال التأليف عن مسرحية "عزف منفرد". فيما حصد إبراهيم لاري، الطالب في كلية المجتمع، جائزة أفضل إضاءة عن مسرحية "لا توقظ اللوه".

جدير بالذكر أن كلية المجتمع سبق أن حصدت ثلاث جوائز في مهرجان المسرح الجامعي الأول في العام 2019. وبرنامج الدبلوم المشارك في الفنون المسرحية في كلية المجتمع يهدف إلى إثراء المشهد الثقافي والنهوض بالحركة الفنية والثقافية في الدولة. ويتألف من أربعة تخصصات وهي الدراما والنقد، والتصميم والديكور، والإدارة المسرحية، والتمثيل والإخراج.

تفاصيل الخبر

ــــــ