الأخبار

كلية المجتمع تعلن ملامح المرحلة الثانية من استئناف الدراسة داخل قاعات الدراسة

​أعلنت كلية المجتمع في قطر عن انطلاق المرحلة الثانية من استئناف الدراسة داخل قاعات الدراسة بمباني الكلية خلال فصل الخريف 2021-2022 بداية من يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر. ويأتي ذلك الإعلان في ضوء بيان وزارة التعليم والتعليم العالي الصادر بتاريخ 30 سبتمبر بشأن عودة الدراسة بالحضور الكامل للطلبة تماشياً مع خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد أوضحت الكلية أن الدراسة خلال هذه المرحلة ستكون حضورية في مباني الكلية للشعب التي تتضمن 20 طالباً أو أقل للفترتين الصباحية والمسائية، ذلك بالإضافة إلى حضور المحاضرات النظرية والعملية (المختبرات) لجميع المقررات العملية.

وأكدت الكلية تطبيق سياسة احتساب الغياب في حالة عدم حضور الطلاب، مع مراعاة الحالات الاستثنائية المدرجة أدناه، على أن يقدم الطالب المستندات المطلوبة:

- الطلاب المتواجدين حالياً خارج البلاد للعلاج أو في مهمة رسمية
- الطلاب والموظفين الذين سجلوا مقررات صباحية والمتوقع تخرجهم في فصل الخريف الحالي

وعلاوة على ذلك، ستقوم الكلية بإعفاء الطلاب الذين لديهم عذر مقبول من غرامة الانسحاب من المقررات لفصل الخريف 2021، وذلك عند تقديم المستندات المؤيدة للعذر.

الجدير بالذكر أن دخول مباني الكلية مسموح فقط للطلاب الحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا. ويتعين على الطلاب الذين لم يستكملوا جرعتي اللقاح، إجراء فحص أسبوعي (الفحص السريع) يؤكد خلوهم من الإصابة بالفيروس.

جدول الشعب الحضورية - طلاب 
جدول الشعب الحضورية - طالبات

تفاصيل الخبر

ــــــ