الأخبار

كلية المجتمع في قطر تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة من خريجيها بالتزامن مع ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس الكلية

​تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تحتفل كلية المجتمع في قطر بتخريج الدفعة العاشرة من حاملي شهادات الدبلوم المشارك والبكالوريوس يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر في تمام الساعة 6:30 مساءً.

وأعلنت الكلية أن حفل هذا العام، الذي سيتضمن تخريج 865 من الكوادر الوطنية الواعدة في العديد من التخصصات، سيُعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المفروضة من قبل وزارة الصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يتزامن احتفال هذا العام مع ذكرى مرور 10 سنوات متميزة على افتتاح كلية المجتمع في قطر، نجحت خلالها في تحقيق سلسلة من الإنجازات المهمة في إطار تطوير نموذج فريد للتعليم العالي والتميز العلمي والمؤسسي في دولة قطر من خلال تقديم مجموعة من الفرص التعليمية المتفردة وتوفير بيئة تعليمية مرنة ومحفزة للتعلم مدى الحياة.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور/ محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، أن احتفال كلية المجتمع بتخريج الدفعة العاشرة من خريجيها، يؤرخ لمسيرة متميزة امتدت على مدار عقد من الزمن، شهدت خلالها الكلية العديد من التطورات منذ أن قامت وزارة التعليم والتعليم العالي بإنشائها في عام 2010 في إطار سعي الدولة الحثيث لتعزيز الاستثمار الوطني الكبير في مجال التنمية البشرية التي تعد أحد الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030.
وأضاف رئيس الكلية أن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية شهدت زيادة نوعية خلال العقد الماضي، من برنامجين على مستوى الدبلوم المشارك عند افتتاح الكلية إلى 14 برنامجاً على مستوى الدبلوم المشارك و 6 برامج على مستوى البكالوريوس، لتلبية احتياجات سوق العمل المتطورة من الكفاءات القطرية المتخصصة. فبالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، انفردت الكلية بطرح بعض التخصصات والبرامج الأكاديمية، وحرصت دائماً على توفير بيئة تعليمية صحية وتقديم برامج أكاديمية متخصصة ومتفردة. كما عملت على طرح مجموعة من البرامج المكملة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعات الأخرى في الدولة. فكانت الكلية أول مؤسسة تعليم عالي تطرح بكالوريوس إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات في دولة قطر، والأولى في طرح بكالوريوس الأمن السيبراني وأمن الشبكات، وبرنامجي البكالوريوس في إدارة المشاريع وإدارة الموارد البشرية. كما حصل مركز اللغة الإنجليزية بالكلية، بنهاية العام الأكاديمي 2019 – 2020، على اعتماد هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة خمس سنوات.

في إطار تطورات الوضع الصحي في الدولة وتماشياً مع خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19″، أعلنت الكلية أن حضور الحفل هذا العام يقتصر فقط على الخريجين والخريجات المطعمين بالكامل؛ أو المتعافين من فيروس كورونا، على أن يكون قد مر على تعافيهم أقل من 9 أشهر في موعد الحفل؛ أو الذين أجروا اختبار الفحص السريع لفيروس كورونا خلال 24 ساعة من موعد الحفل، مع تقديم ما يثبت سلبية نتيجة الاختبار عند دخول الحفل.

ونوهت الكلية أن مراسم الحفل ستبَث بشكلٍ مباشر عبر حسابها الرسمي على منصة "يوتيوب" ليتمكن أولياء الأمور وجميع أفراد المجتمع من مشاركة الخريجين فرحتهم بالتخرج.

تفاصيل الخبر

ــــــ