الأخبار

كلية المجتمع نظمت بطولة لكرة القدم الخماسية

شهد الدكتور خالد محمد الحر رئيس كلية المجتمع في قطر، ختام بطولة الكلية لكرة القدم الخماسية "كرة الصالات" للعام الأكاديمي الجاري، التي أطلقتها الكلية بالتزامن مع استعدادات وفعاليات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، واحتفاء بهذا الحدث الرياضي العالمي العظيم، وذلك بمشاركة أكثر من 60 لاعبًا من طلاب الأقسام والبرامج الأكاديمية المتنوعة في الكلية. 

وقد حظيت البطولة بحماس كبير من قبل اللاعبين، الذين قدموا أفضل ما لديهم في سبيل تحقيق الفوز، وكذلك بتفاعل جميل من قبل المشجعين من الطلبة، وموظفي وأساتذة الكلية، الذين حضروا لمشاهدة فعاليات هذه البطولة، التي انتهت بفوز فريق الوكرة على فريق المرخية، بسبعة أهداف مقابل أربعة.
وقد توج رئيس الكلية، فريقي الوكرة الفائز بهذه البطولة، وفريق المرخية الذي جاء في المركز الثاني، كما توج كلًا من الطالب محمد فارس الشمري الفائز بهداف البطولة، والطالب حسن القاضي الذي حصد ميدالية أفضل لاعب في هذه البطولة، التي استمرت على مدار أربعة أيام، وكانت مليئة بحماس وتشجيع كبيرين لمختلف الفرق الرياضية المشاركة.

وتعد هذه البطولة من تنظيم قطاع شؤون الطلبة؛ الأولى على مستوى الكلية، شارك فيها أكثر من 60 طالبًا ما بين لاعب أساسي واحتياط، وحارس مرمى، ومدرب، من مختلف تخصصات وبرامج الكلية الأكاديمية، حيث تم تشكيل 6 فرق، وتسميتها بأسماء مدن قطر، وهم، فريق المعمورة، الوكرة، المرخية، الدحيل، لوسيل، وفريق دخان، وتضمن كل فريق خمسة لاعبين، وحارس مرمى، ومثلهما في منصة الاحتياط.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور مصطفى الخوالدة، عميد قطاع شؤون الطلبة، على نجاح هذه البطولة في نسختها الأولى، لما تمتعت به من أجواء رياضية حماسية رائعة، فضلًا عن حضور جماهيري من قبل الطلاب وموظفي وأساتذة الكلية، ألهب حماس اللاعبين؛ الذين بادلوهم بأداء رياضي عال المستوى، ما أسعد الجميع، وجعلهم يعيشون عرسًا رياضيًا مفعمًا بالنشاط، وذلك بحضور الدكتور خالد الحر رئيس الكلية، الذي توج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، إلى جانب أفضل لاعب وهداف البطولة، مثنيًا في الوقت نفسه على دور فريق العمل في قسم الأنشطة الطلابية الذين أشرفوا على تنظيم هذه البطولة.

وأضاف، "إن بطولة كلية المجتمع لكرة القدم الخماسية، هي باكورة الفعاليات الرياضية في العام الاكاديمي الحالي، التي حرصنا على أن يكون انطلاقها تزامنًا مع فعاليات واستعدادات الدولة لاحتضان بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، منوهًا في هذا السياق، إلى وجود المزيد من البطولات القادمة، حيث سيتم تشكيل فرق رياضية في كرة القدم، وكرة السلة، وغيرها من الألعاب الرياضية، التي تستطيع الكلية من خلالها أن تنافس مثيلاتها من الجامعات والكليات سواء داخل أو خارج قطر، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والفنية الخاصة بالكلية، والتي ستكون على مدار العام الأكاديمي 2022-2023.

وشدد د. الخوالدة، على أن هذه الفرق ستحظى باهتمام وعناية فائقتين من قبل قطاع شؤون الطلبة، ومن قبل إدارة الكلية، خاصة أن بطولة كرة القدم الخماسية، كشفت عن وجود إقبال كبير من طلاب الكلية، ورغبة عالية لديهم؛ في الانضمام لهذه الفرق، والمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية التي يتم تنظيمها في المستقبل القريب.

من جانبه، قال عبد الرحمن خالد، منسق الأنشطة والفعاليات في كلية المجتمع: "استطعنا تنظيم بطولة مميزة بلاعبيها من الطلاب من مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية، وضمن أجواء تعاون رائعة تم تشكيل 6 فرق، كل منها يضم 5 لاعبين بما فيهم الحارس، و5 لاعبين احتياط.

وأشار إلى أن التصفيات خلال البطولة شهدت منافسة شديدة بين الفرق المشاركة، إلى أن وصلت البطولة إلى المباراة النهائية بين فريقي الوكرة والمرخية، والتي انتهت بفوز الوكرة بعد أداء حماسي، اشتدت خلاله الأعصاب واللعب أيضًا في الدقائق الأخيرة من المباراة، منوهًا في الوقت نفسه، إلى أن العام الأكاديمي الجاري 2022-2023، سيشهد المزيد من الأنشطة الرياضية والثقافية، التي ستكون بمشاركة واسعة من طلاب الكلية، وتهدف لتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

تفاصيل الخبر

ــــــ