الأخبار

إدارة المكتبة تعقد ندوة بعنوان "تجربتي مع الكتابة الإبداعية: من التدوين إلى نشر الكتب"

نظمت إدارة المكتبة بكلية المجتمع في قطر ندوة بعنوان "تجربتي مع الكتابة الإبداعية: من التدوين إلى نشر الكتب"، وذلك بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والضيوف في مبنى لوسيل للطالبات.

استضافت الندوة، التي أدارها الدكتور كمال المقابلة الأستاذ بقطاع الآداب والفنون، الطالبة نورة محمد آل ثاني للحديث عن تجربتها في الكتابة الإبداعية، ولا سيما عوامل النجاح الرئيسية والتحديات التي واجهتها وتمكنت من التغلب عليها.

بدأت الندوة بمناقشة خطوات تأليف كتاب للأطفال ونشره، بداية بالخطوة الأهم في عملية الكتابة، وهي تحديد جمهور كتابك والفئة العمرية التي تريد التحدث إليها، واختيار الموضوع المناسب، وقراءة العديد من كتب الأطفال.

وفي الجزء الثاني من الندوة، عرضت الطالبة نوره آل ثاني مواقع إلكترونية تساعد في إنشاء الكتب ونشرها عبر الإنترنت. كما شاركت بعض النماذج من أعمالها وألقت الضوء على الصعوبات التي واجهتها لنشر كتاب حول الحجاب للمسلمين الذين يعيشون بالخارج، مؤكدة أهمية أن يرى أطفالنا مظاهر الاحتفال المبهجة بالأعياد الإسلامية.

وفي ختام الندوة، تقدمت الطالبة بجزيل الشكر لجميع الحضور وقدمت المشورة للطلاب والضيوف الشغوفين بالكتابة لإثراء المجتمع وترك أثر إيجابي في الحياة.

تفاصيل الخبر

ــــــ