الأخبار

مذكرة تفاهم بين بورصة قطر وكلية المجتمع في قطر لتعزيز التعاون المشترك

وقعت بورصة قطر وكلية المجتمع في قطر، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك في مجال التعليم، والتدريب، وتبادل الخبرات، وبناء القدرات، وتنمية المجتمع.

وقد وقع مذكرة التفاهم عن جانب بورصة قطر، السيد/ عبد العزيز ناصر العمادي نيابة عن الرئيس التنفيذي، بينما وقعها عن جانب كلية المجتمع، الدكتور خالد محمد الحر، رئيس الكلية، وقد تعهد الجانبان بمقتضى المذكرة، العمل معًا بروح إيجابية وبنّاءة؛ لتحقيق الهدف الذي وقعت من أجله المذكرة.
واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم، على التعاون في عقد ورش، ودورات تعريفية؛ لطلاب كلية المجتمع عن بورصة قطر، وتعليمهم على برامج المحاكاة للتداول الخاص بسوق قطر، وتعريف الطلاب بطرق الاستثمارات الآمنة.

كما اتفق الجانبان على التعاون المشترك في الاستفادة من خبرات الأكاديميين، والمدربين، والخبراء لدى كل منهما، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب الميداني لطلبة الكلية لدى الطرف الثاني، وإعداد بحوث ودراسات مشتركة ذات العلاقة بمجال هذه المذكرة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد محمد الحر رئيس كلية المجتمع في قطر، "نثمن هذا التعاون مع بورصة قطر، الذي يُتيح لطلبتنا فرصة فريدة من نوعها لتعزيز تعليمهم الأكاديمي، من خلال تبادل الخبرات الأكاديمية، والبحوث العلمية والدراسات الاقتصادية المشتركة، إضافة إلى ميزات التدريب الميداني، والتعلم على برامج المحاكاة للتداول الخاص بسوق قطر، وصولًا إلى التعرف على طرق الاستثمارات الآمنة، سعيًا من الطرفين لتحقيق رؤية الدولة المتمثلة في بناء اقتصاد مبني على المعرفة.

وأضاف، أن مذكرة التفاهم مع بورصة قطر، اليوم، تضع أساسًا متينًا للتعاون بين المؤسستين، وتؤكد التزام الكلية المستمر بتحقيق التميّز الأكاديمي للطلبة، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بالتعاون مع مؤسسات الدولة الفاعلة، كما تعكس إيماننا الراسخ بالدور الحيوي الذي تشكله بورصة قطر في المساهمة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم الجهود المتواصلة لبناء الاقتصاد المعرفي، من خلال بناء الخبرات والقدرات البشرية الوطنية، وإجراء البحوث والدراسات، والاستعانة بالخبرات والكفاءات الأكاديمية في المؤسستين؛ لرفع تنافسية هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه أعرب السيد/ العمادي ، عن ترحيبه بتوقيع المذكرة؛ باعتبارها أساسًا لتعاون وثيق مع كلية المجتمع في قطر.

وأبدى في كلمة ألقاها عقب التوقيع على مذكرة التفاهم عن ترحيبه وتقديره للتعاون المثمر بين بورصة قطر والعديد من المؤسسات التعليمية والشبابية في قطر، مشيرًا إلى أن البورصة تساهم في نشر التوعية الاستثمارية لدى مختلف شرائح المجتمع القطري، وخاصة لدى شريحة الشباب.

وأضاف، أن بورصة قطر تقوم بدور مهم، وتتبنى مبادرات فعالة، تهدف إلى المساهمة في التدريب والتأهيل، وخاصة بين قطاع الطلبة والشباب، حيث يستفيد آلاف الأشخاص؛ من برامج بورصة قطر، التي تهدف إلى إثراء معارفهم، وبناء قدراتهم، من خلال التدريب الميداني المتخصص في سوق تداول الأوراق المالية.

وأكد السيد/ العمادي ، على أهمية تمكين طلبة الكليات والجامعات وتعزيز دورهم؛ بصفتهم محركًا حيويًا للاقتصاد، وريادة الأعمال في المستقبل، وهو الأمر الذي تسعى بورصة قطر إلى المساهمة فيه بفعالية، انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية، وحرصها على الربط بين الأبعاد الاقتصادية، والتعليمية، والبشرية، في التنمية المستدامة.

يذكر أن مذكرة التفاهم الحالية، تُعد السادسة التي توقعها بورصة قطر مع مؤسسة تعليمية قطرية، حيث وقعت مذكرات تفاهم مماثلة، مع كل من؛ أكاديمية قطر للمال والأعمال، وكلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة ستندن.

تفاصيل الخبر

ــــــ