الأخبار

مركز اللغة الإنجليزية ينظم ورشة عمل بعنوان "الفصول الدراسية المعكوسة والتعلم المعكوس: أفكار عملية وموارد مفيدة"

​نظم مركز اللغة الإنجليزية ورشة عمل بعنوان "الفصول الدراسية المعكوسة والتعلم المعكوس: أفكار عملية وموارد مفيدة" بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالدوحة، قطر وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

استضافت الورشة الأستاذة ساندرا ستوري، منسق بالمكتب الإقليمي لبرامج اللغة الإنجليزية، والتي قدمت عرض تقديمي تفاعلي عن مفهوم التعليم المعكوس والفصول الدراسية المعكوسة. كما افتتحت الورشة الأستاذة نهى جونسون، محاضر بمركز اللغة الانجليزية ورئيس لجنة التطوير المهني المستمر بالكلية.

وقد ناقشت الورشة عدد من المحاور الهامة بما في ذلك كيفية الاستمرار في استخدام نموذج التعلم المعكوس بعد العودة إلى نظام الحضور الصفي، واستكشاف مفهوم الفصل الدراسي المعكوس، إلى جانب إيجابيات وسلبيات تطبيق هذا النموذج، واستعراض بعض الموارد المتاحة للمعلمين والطلاب.

تأتي الورشة في سياق تبادل الخبرات وبحث سبل التعاون الممكنة بين كلية المجتمع والمكتب الإقليمي لبرامج اللغة الإنجليزية التابع لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالدوحة، قطر.

جدير بالذكر أن ورشة العمل تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمها مركز اللغة الانجليزية في العام الأكاديمي 2022- 2023 في ضوء سياسة الكلية في التطوير المستمر، وتقديم فرص تعليمية جديدة ومتنوعة، وبرامج ذات معايير عالمية، لخلق بيئة تعليمية تحفز على التفكير الإبداعي والابتكار، وبالتالي تعزيز دور كلية المجتمع الريادي في إعداد كوادر وطنية متخصصة.

تفاصيل الخبر

ــــــ