عن الكلية

رسالة رئيس الكلية

President.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الطلبة الأعزاء،
يطيب لي، باسمي واسم منتسبي كلية المجتمع في قطر، أن أرحب بكم جميعًا في هذا الصرح التعليمي الوطني المتميز.

لقد نجحت كلية المجتمع في قطر، منذ تأسيسها في عام 2010، في الازدهار والنمو لتصبح واحدة من المؤسسات التعليمية الريادية في الدولة التي تسهم في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة وتعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات الحكومية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية والتدريبية المتخصصة التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة والمتطورة لسوق العمل القطري.

إننا نفخر في كلية المجتمع في قطر بمساهمتنا في التطوير المهني لآلاف المتخصصين المؤهلين، وفي الوقت نفسه، نتطلع دائمًا إلى المستقبل ونختبر طرقًا جديدة لدعم الأولويات الوطنية. فقد حققت كلية المجتمع في قطر نقلة نوعية من خلال تقديم برامج أكاديمية أكثر تنوعًا وتخصصًا، بالإضافة إلى استقطاب أفضل الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتخصصة للانضمام لفريق عمل الكلية والتوسع في مباني جديدة.

كما واصلت الكلية تعزيز شراكاتها مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية لفتح آفاق وفرص تعليمية جديدة لأبنائنا وبناتنا ومواكبة أفضل الممارسات والبرامج الأكاديمية العالمية بما يتناسب وهويتنا الوطنية.

كذلك نجحت الكلية في تأسيس روابط قوية مع مؤسسات الدولة الحيوية للتعاون معها لدراسة احتياجات الدولة وطرح وتطوير البرامج المتنوعة التي من شأنها رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تحقق طموح الأفراد والمجتمع بالحصول على فرص تعليمية تمكنهم من الإسهام في تحقيق التطور المنشود للمجتمع القطري.

وسنواصل سعينا الحثيث لخلق بيئة تعليمية محفزة وداعمة للإبداع والتميز نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك بالتعاون مع كافة منتسبي كلية المجتمع في قطر وشركائنا في شتى القطاعات.

أتمنى لكم جميعًا التوفيق والسداد.

الدكتور/ محمد إبراهيم النعيمي
رئيس كلية المجتمع في قطر

رسالة رئيس الكلية

ــــــ