خدمات السجلات

​​تحديث المعلومات الشخصية
يقوم قسم السجلات بتحديث بيانات الطلاب (الاسم - الجنسية) من خلال تعبئة الطالب لطلب تحديث البيانات، وتقديمه إلى قسم السجلات مع إحضار البطاقة الشخصية ومستندات تغيير الاسم أو الجنسية من الجهات الرسمية في الدولة، وسيتم تصحيح البيانات حسب الطلب.​

طلب انسحاب نهائي
على الطالب الراغب بالانسحاب النهائي من كلية المجتمع تعبئة طلب الانسحاب، علمًا بأنه سيتوجب على الطالب سداد رسوم إعادة التسجيل في حال التسجيل مجددًا في الكلية، بالإضافة لسداد رسوم المقررات التي تم حذفها ومن ثم إعادة تسجيلها.

الشروط والتعليمات حول سياسة الانسحاب الكلي :
1- ايقاف القيد الخاص بالطالب
2- عند العودة لمقاعد الدراسة لاحقا يتوجب على الطالب دفع مبلغ مالي وقدره خمسة آلاف 5000 ريال قطري لإعادة تفعيل القيد
3- سيتم فرض رسوم دراسية في حال تم اعادة تسجيل المقررات التي تم حذفها
4- يسمح للطالب بتأجيل الدراسة لمدة لا تتجاوز ثلاثة فصول دراسية متتالية (لا تشمل الفصل الصيفي). في حال تجاوز الطالب الثلاث فصول المسموح بها، يعتبر الطالب منقطعًا عن الدراسة ويتوجب عليه تقديم طلب إعادة تسجيل.

خطابات المصادقة للجهات الأخرى
يقوم قسم السجلات بإصدار خطابات للجهات الخارجية، كالسفارات والمؤسسات التعليمية الأخرى، عن وضع الطالب ومستواه الأكاديمي ودرجته العلمية والتأكيد على صحة البيانات، وذلك بعد موافقة الطالب وتعبئة نموذج الافصاح عن البيانات، عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى قسم السجلات Records@ccq.edu.qa.​

لمزيد من المعلومات والاستفسارات، يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني Records@ccq.edu.qa​ ، أو الاتصال بنا من خلال الأرقام التالية: 44011655 - 44011519 - 44011687.

خدمات أخرى

ــــــ