خدمات السجلات
​​تُعد درجة غير مكتمل (I) درجة مؤقتة ينالها الطالب في حال عدم تسليم الواجبات أو عدم حضور الاختبارات. والشروط الواجب توافرها لحصول الطالب على تلك الدرجة هي:
- يجب على الطالب التواصل مع أستاذ المقرر خلال 48 ساعة من موعد الاختبار لطلب الحصول على درجة غير مكتمل.
- يجب على الطالب تقديم دليل حقيقي لسبب غيابه خلال 7 أيام من بدء الفصل التالي. وبالنسبة لمقررات فصل الربيع، فسيكون ذلك الخريف التالي.
- في حال عدم تلبية كافة المتطلبات، أو رفضها، سيحصل الطالب على درجة راسب.
- يتعين على الأستاذ طلب تغيير الدرجة خلال 30 يومًا من بدء الفصل التالي.

شروط منح درجة "غير مكتمل"
- يجب أن يكون الطالب مسجلًا في المقرر (قبل منح الدرجة). كما يجب أن يكون الموعد الأخير لمنح درجة انسحاب (W) للمقرر قد انقضى.
- يجب أن يكون الطالب قد أتم المقرر بدرجة تتجاوز 70% (يجب أن يكون الطالب قد أتم العمل بشكل مقبول). ولا تنطبق درجة غير مكتمل (I) عندما يكون الطالب قد قدم عملًا ضعيفًا أو أكمل أقل من 70% من مجمل العمل ذي الصلة بالمقرر.
- يجب أن يكون للطالب عذر مقبول، مثل مرض شديد، يمنعه من إكمال المقرر. وسوف يستشير الأستاذ حينها رئيس القسم ومكتب العميد لتقييم العذر.
- لا يُمكن للطلاب إعادة دراسة المقرر كشرط لنيل درجة غير مكتمل. وفي حال كان الطالب يلبي متطلبات المقرر وقت حصوله على درجة غير مكتمل، يجب عليه إكمال الجزء المتبقي من المقرر فقط.
- يقوم الأستاذ، عند استلامه العمل المكتمل وتقييمه، بوضع الدرجة الملائمة (من ممتاز إلى راسب)، قبل المواعيد المحددة لوضع الدرجات في نهاية كل فصل.
- سوف تتحول درجة غير مكتمل إلى أخرى يمنحها الأستاذ في حال عدم اكتمال العمل المطلوب خلال فترة يحددها ولا تتجاوز 30 يومًا من بدء الفصل التالي.

الإجراءات المتبعة لتغيير درجة "غير مكتمل"
- الموافقة من قبل رئيس القسم وعميد القطاع الأكاديمي المعني بتغيير الدرجة، ثم إعادة الامتحان
- ترسل الطلبات لنائب رئيس الكلية للموافقة النهائية) فقط في حال انتهاء الموعد المحدد لتغيير الدرجات غير المكتملة).
- يستقبل قسم السجلات طلبات تغيير الدرجة خلال الموعد المحدد الذي يتم الإعلان عنه في كل فصل دراسي من قبل القطاع الأكاديمي المعني.
- يتم تغيير الدرجات وتعديلها في نظام "بانر".


تعديل درجة "غير مكتمل"

ــــــ