التسجيل

يمكن لطلبة كلية المجتمع في قطر الدراسة في مؤسسة تعليمية أخرى بالتزامن مع دراستهم في الكلية، مع الأخذ في الاعتبار ما يلي:
- يتعين على الطلبة التسجيل بحد أدنى 6 ساعات معتمدة بكلية المجتمع في قطر، لكي يتمكنوا من تقديم طلب تسجيل في جامعة أخرى في فصلي الخريف والربيع، و3 ساعات بحد أدنى للتسجيل في فصل الصيف.
- ينبغي ألا يتجاوز مجموع الساعات المعتمدة التي يتلقاها الطالب في كلتا المؤسستين لكل فصل دراسي عدد الساعات المسموح بها وفقًا لمعدله التراكمي في الكلية.
- عند الانتهاء من المقرر الدراسي في المؤسسة التعليمية المضيفة، يجب على الطالب أن يتواصل مع قسم السجلات في كلية المجتمع في قطر لتقديم نموذج طلب التحويل، مع استيفاء شروط تحويل الساعات المعتمدة.
- وتقع على الطالب مسؤولية اختيار المقررات التي تضمنها الاتفاقية بين كلية المجتمع وجامعة قطر قبل تسجيلها في جامعة قطر لضمان معادلتها في كلية المجتمع.
- تنص سياسة الكلية على أن آخر 15 ساعة مكتسبة للطالب في برنامج الدبلوم وآخر 30 ساعة مكتسبة في برنامج البكالوريوس يجب دراستها في كلية المجتمع.
- للتقديم على الدراسة بالتزامن، يُرجى تعبئة نموذج التسجيل المتزامن، علمًا بأنه يتم تفعيل النموذج في مواعيد يتم تحديدها والإعلان عنها من قبل قسم التسجيل.​

التسجيل المتزامن في جامعة أخرى داخل دولة قطر

ــــــ