تقديم طلب القبول

يشترط في أي طالب جديد يرغب في الالتحاق بالكلية أن يكون قطري الجنسية أو من أبناء القطريات. ويتعين على مقدم الطلب اجتياز اختبار تحديد المستوى (Accuplacer) أو تقديم شهادة IELTS أو TOEFL ، ثم الحضور إلى قسم القبول بمبنى لوسيل (طلاب/ طالبات) مع إحضار المستندات المطلوبة ضمن مواعيد القبول . علما بأن قسم القبول يحتفظ بجميع المستندات التي يقدمها الطالب، ولا يمكن للطالب استرجاعها.

الوثائق والمستندات المطلوبة للقطريين (طالب جديد):
- شهادة تأدية الخدمة الوطنية أو كتاب الإعفاء من الخدمة الوطنية من القوات المسلحة القطرية (للبنين فقط).
- النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة القطرية أو ما يعادلها، علما بأنه لن يتم قبول نسخة مطبوعة من الشهادة. أما إذا كانت الشهادة من خارج دولة قطر أو من مدرسة خاصة داخل قطر، فيجب معادلتها من قسم تصديق ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم والتعليم العالي.
- صورة عن البطاقة الشخصية سارية الصلاحية.
- نتيجة اختبار تحديد المستوى (Accuplacer) للغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 150 درجة، أو شهادة IELTS بمعدل لا يقل عن 3 درجات.
- تقرير الفحص الطبي.

الوثائق والمستندات المطلوبة لأبناء القطريات (طالب جديد):
- النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة القطرية أو ما يعادلها، علما بأنه لن يتم قبول نسخ مطبوعة من الشهادات. إذا كانت الشهادة من مدرسة خاصة داخل قطر، يجب معادلتها من قسم تصديق ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم والتعليم العالي.
- شهادتي الصفين الأول والثاني الثانوي على أن يكون الطالب قد أتمهما داخل دولة قطر، أو تقديم كتاب من قسم تصديق ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم والتعليم العالي يفيد بأن الطالب درس جميع مراحل الثانوية داخل دولة قطر، علما بأنه لن يتم قبول نسخ مطبوعة من الشهادات.
- مستخرج رسمي من شهادة الميلاد من وزارة الصحة العامة، علما بأنه لن يتم قبول نسخة مطبوعة منه.
- صورة عن البطاقة الشخصية للطالب سارية الصلاحية.
- صورة عن البطاقة الشخصية للأم سارية الصلاحية.
- نتيجة اختبار تحديد المستوى (Accuplacer) للغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 150 درجة، أو شهادة IELTS بمعدل لا يقل عن 3 درجات.
- تقرير الفحص الطبي.

إن كنت مستوفيا للشروط، يُرجى تعبئة طلب القبول الإلكتروني، علما بأنه لن يتم النظر في الطلب إن لم يكن الكترونيا. ثم قم بسداد رسوم القبول (200 ريال قطري فقط) عبرنظام الدفع الإلكتروني.

طالب جديد

ــــــ