مركز اللغة الإنجليزية

البرنامج التأسيسي للغة الإنجليزية
يوفر مركز اللغة الإنجليزية 4 مستويات لتعليم الإنجليزية بشكل مكثف، يمتد كل منها على مدار 8 أسابيع، بحيث يتضمن كل أسبوع 24 ساعة تدريسية. وتُعد هذه المقررات جزءًا من برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي الذي يمتد لمدة سنة واحدة ويتّبع نهجًا متكاملًا في تعليم المهارات الأساسية الأربع: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، مع التركيز على الطلاقة والدقة في بيئة تعليمية تركز على الطالب واحتياجاته.

ويعتمد التحاق الطالب بأحد المستويات الأربعة على النتيجة التي يحققها في اختبار تحديد المستوى (Accuplacer). ويحتاج طلاب برامج مسار اللغة العربية استكمال المستوى الثاني فقط، في حين يحتاج طلاب برامج مسار اللغة الإنجليزية استكمال المستوى الرابع. وبالإضافة إلى التدريس داخل قاعات الدراسة، يتم تكليف الطلاب بمهام ومشروعات متنوعة ليقوموا بها بشكل مستقل. كما تعتمد المقررات على الاستخدام المكثف للأدوات البصرية والسمعية لمنح الطلاب فرصة التفاعل مع اللغة.

الرسالة
يهدف البرنامج التأسيسي للغة الإنجليزية بكلية المجتمع إلى:
- تقديم تعليم ذي جودة محوره الطالب ويستجيب لاحتياجات المجتمع القطري بغرض مساعدة الطلاب في الوصول إلى المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية للالتحاق بالمقررات التي يرغبون بدراستها
- تطوير المهارات الأكاديمية للطلاب، لتمكينهم من التقدم أكاديميًا ومهنيًا
- توفير فرص للمشاركة المجتمعية ونشر الوعي المجتمعي بين الطلاب
لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول البرنامج التأسيسي للغة الإنجليزية، يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: elcadmin@ccq.edu.qa.


ــــــ