الأخبار

كلية المجتمع في قطر ومؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية توقعان مذكرة تفاهم لتوفير منصة لإطلاق المبادرات والمشروعات التي تدعم خطة التنمية المستدامة في الدولة

​​أبرمت اليوم كل من كلية المجتمع في قطر، ومؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز أواصر التعاون بينهما في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية، وإنشاء منصة مشتركة تسمح بإطلاق العديد من المبادرات والمشروعات التي تدعم التنمية المستدامة في دولة قطر.

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، والدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر، وذلك بحضور كوكبة من كبار المسؤولين في المؤسستين.
وعلّق الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني على مذكرة التفاهم بقوله: "يأتي توقيع اتفاقية اليوم مع كلية المجتمع في قطر في ضوء حرص مؤسسة الفيصل بلا حدود على عقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات الحكومية والخاصة، تهدف إلى تنفيذ برامج تعليمية تم تصميمها وفقًا لاحتياجات المجتمع بما يعود بالنفع على أفراد المجتمع ككل، ولا سيما، الطلاب والأساتذة والموظفين، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن نتطلع دومًا لتعزيز سبل التعاون مع جميع الجهات للإسهام بدور فاعل في مجال العمل الإنساني داخل قطر وخارجها. "

من جهته، أعرب الدكتور محمد النعيمي عن سعادته بإبرام هذه المذكرة قائلًا: "يُسعدني التوقيع على مذكرة التفاهم مع مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، وهي منظمة عريقة لطالما مدّت أيادي الخير إلى شتى شرائح المجتمع القطري، لتمكين الأفراد من خلال التعليم وتعزيز حسّ المسؤولية الاجتماعية وأعمال البر والإحسان. ونحن في كلية المجتمع في قطر على أتم استعداد لتكريس خبراتنا ومواردنا التعليمية والبحثية للمساهمة في هذه المهمة السامية، حيث ستوفر مذكرة التفاهم إطارًا مرجعيًا للتعاون المشترك في العديد من المجالات، بما يسمح بإطلاق مبادرات ومشروعات تُساهم في التنمية المستدامة في الدولة".

بموجب المذكرة، ستنفّذ المؤسستان برامج مجتمعية مختلفة بهدف تعزيز المسؤولية والخدمة المجتمعية، فضلًا عن إطلاق حملات توعوية، وتشجيع البحث العلمي حول المواضيع ذات الصلة لدى طلاب الكلية، وتنظيم المؤتمرات والفعاليات التي تدعم هذه المساعي.
يأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن مساعي كلية المجتمع في قطر ومؤسسة الفيصل بلا حدود للاعمال الخيرية  المستمرة لبناء شراكات مع المؤسسات الرائدة في الدولة، وذلك لتعزيز أواصر التعاون، وتوفير فرص التدريب لطلابها أو موظفي الهيئات الشريكة، بما يُساهم في تحقيق رسالة الكلية الرامية إلى إعداد كوادر فنية مثقفة ومدربة، ترفد سوق العمل القطري بأرقى الكفاءات الوطنية.

تفاصيل الخبر

ــــــ