الأخبار

كلية المجتمع توقع مذكرة تفاهم مع معهد الشرطة لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي

أعلنت كلية المجتمع في قطر عن توقيع مذكرة تفاهم مع معهد الشرطة لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك، وذلك إيماناً منها بأهمية تبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم العالي ودوره في خدمة المجتمع والوطن. وقع الاتفاقية الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، والمقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد الشرطة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين بالمؤسستين.

وتهدف المذكرة إلى تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين وتعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات، من أبرزها تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي والطلابي، إلى جانب التعاون في مجالات التدريب وخدمة المجتمع. فهي تتيح الفرصة أمام طلبة المعهد للالتحاق ببرامج الكلية لاستكمال مسيرتهم التعليمية بعد التخرج من الدبلوم وفقاً للشروط المعمول بها في كلية المجتمع. من جهة أخرى، تتضمن المذكرة التعاون في مجال إعداد وتنظيم البرامج والأنشطة الطلابية والثقافية والرياضية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك بهدف تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب، وذلك إلى جانب تنظيم ورش عمل لتدريب أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والطلبة على الأنظمة التعليمية والتدريبية التي يمكن أن تحقق استفادة لكلا الطرفين. وكذلك تأهيل الكوادر البشرية في المجالات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية والتنمية المستدامة.

وقد عبر الدكتور محمد النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر، عن سعادته بهذه المناسبة، قائلاً: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع معهد الشرطة اليوم تأكيدًا لالتزامنا المتواصل بتحقيق التميز الأكاديمي، حيث ستعزز الاتفاقية التعاون الأكاديمي والتدريبي من خلال الاستعانة بالخبرات والكفاءات الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس في المؤسستين، بما يسهم في الارتقاء بجودة العملية التعليمية ويعزز من الاستثمار في العنصر البشري بما يدعم تحقيق أهداف التنمية البشرية التي أكدت عليها رؤية قطر الوطنية 2030."

فيما عبّر المقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد الشرطة عن أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع كلية المجتمع، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه الكلية في دعم التعليم في دولة قطر. وأشار الحنزاب بأن توقيع مذكرة التفاهم جاء من منطلق إيمان المعهد بأهمية تحقيق الرؤية الوطنية عبر إعداد الكوادر الأمنية المؤهلة التي تضطلع بمسئولياتها المجتمعية في بناء مجتمع متطور يحقق التنمية المستدامة، ويعزز المفهوم الشامل للأمن. وأضاف الحنزاب أن معهد الشرطة يمنح درجة الدبلوم في علوم الشرطة، باعتباره احدى مؤسسات التعليم العالي بالدولة.

ولقد اتفق الطرفان على أن تكون هذه المذكرة أساساً للتعاون المشترك بينهما، مع إمكانية عقد اجتماعات دورية بغرض الإشراف على تنفيذ بنود المذكرة ودراسة الشواغل ذات الصلة، ووضع السبل الملائمة لمعالجتها.

تفاصيل الخبر

ــــــ