الأخبار

كلية المجتمع تنظم محاضرة توعوية حول "الاحتشام"

​نظم قسم الأنشطة الطلابية في قطاع شؤون الطلبة بكلية المجتمع في قطر بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وإدارة الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية، محاضرة توعوية لطالبات الكلية، بعنوان "اظهر احترامك (الاحتشام)"، حضرها عدد من الطالبات، ومنتسبي الكلية.

وتضمنت المحاضرةُ، التي ألقت كلمتها الترحيبية، الأستاذة ريم المنصوري، الاختصاصية الاجتماعية بإدارة الشرطة المجتمعية، محاور عدة، حول أهمية تعزيز القيم النبيلة، والأخلاق الحميدة وإظهار الاحترام والاحتشام، لدى الفتيات والشباب في ظل التطور الكبير والمتسارع لتكنولوجيا المعلومات، والانفتاح الرقمي والثقافي، إلى جانب العديد من التغيرات الاجتماعية المعاصرة التي طرأت على المجتمع.

كما استعرضت، دور الشرطة المجتمعية؛ على اعتبار أنها وسيط تفاعلي وتواصلي بين الشرطة والمجتمع؛ لخلق تعاون وثيق وحالة من الأمن الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذا التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، وأبناء المجتمع الواحد، يدعم ويُعزز القيم الإيجابية في مجتمعاتنا.
وبدورها، أكدت الداعية دلال الدوسري، من إدارة الدعوة والإرشاد بوزارة الأوقاف، على أهمية القيم الأخلاقية في الدين الإسلامي، وإظهار الاحترام من خلال الاحتشام، خاصة أن الدين الإسلامي دعانا إلى الالتزام بفضائله، وشدد على أن الاحتشام إحدى صفات ومقومات شخصية الفتاة المسلمة، وحث على ترسيخها في النفس منذ الصغر، وتعزيزها مع كل مرحلة عمرية، من خلال التربية والتوعية الأخلاقية، والسلوكية القويمة.

وقد اشتملت المحاضرة على عددٍ من النصائح والإرشادات المفيدة، واستعرضت بعض الحلول التي تساهم في تحصين الجيل الجديد؛ في مواجهة المتغيرات التي يفرضها عصر المعلومات والانفتاح، كما تضمنت نقاشات مستفيضة بين الداعية دلال الدوسري والطالبات من مختلف القطاعات الأكاديمية في الكلية.

تفاصيل الخبر

ــــــ