الأخبار

ضمن قائمتي العميد والشرف.. قطاع العلوم والتكنولوجيا يكرم 60 طالبًا وطالبة
احتفل قطاع العلوم والتكنولوجيا في كلية المجتمع بتكريم 60 طالبًا وطالبة من المتفوقين المدرجة أسماؤهم بقائمتي العميد والشرف؛ لفصلي ربيع وخريف 2023-2024، ضمن تخصصات بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، وبكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، وبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات - أمن الشبكات، والدبلوم المشارك في تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، والدبلوم المشارك في تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، والدبلوم المشارك في تكنولوجيا المعلومات.

 حضر حفل التكريم، الدكتورة خولة الزعبي، عميد القطاع، والدكتور عبد الله الغشامي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، والدكتور مصطفى الحلبي، رئيس قسم الهندسة التكنولوجية، والطلبة المتفوقون، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والضيوف.

وشهد حفل الطالبات تكريم 31 طالبة متفوقة تمكنّ من الوصول إلى قائمتي العميد والشرف، منهن 17 طالبة متفوقة لفصل ربيع 2023، وتكريم 14 طالبة متفوقة لفصل خريف 2023، بينما شهد حفل الطلاب، تكريم 29 طالبًا استطاعوا بلوغ قائمتي العميد والشرف، منهم 11 طالبًا لفصل ربيع 2023، و18 طالبًا لخريف 2023. 

ويجب على الطلاب، للتأهل إلى قائمة العميد، الحفاظ على معدل تراكمي يتراوح ما بين 3.60 و4.00، فيما يجب على الطلاب المُدرجين على قائمة مرتبة الشرف الحفاظ على معدل تراكمي يتراوح ما بين 3.35 و3.59 للفصل.

بهذه المناسبة، أعربت د. خولة الزعبي، عميد قطاع العلوم والتكنولوجيا، في كلمتها خلال الحفل، عن سرورها بهذا التميّز لكوكبة من طلاب وطالبات القطاع، ممن عملوا بجد وإصرار لتحقيق التفوق والتميّز الأكاديمي، الذي يتوج اليوم بإدراج أسمائهم ضمن قائمة العميد وقائمة الشرف لفصلي ربيع وخريف 2023.

وأضافت، أن ما تحقق من تفوق لم يكن إلا نتيجة وضوح الرؤية ومعرفة الهدف عند طلبة كلية المجتمع، والسعي لتحقيقه بواسطة الاجتهاد والصبر، وقبول التحدي بتعدي العقبات مهما كانت، ولذلك؛ نتطلع بشوق لرؤية آثار ما حققه طلابنا من تفوق أكاديمي؛ ينعكس إنجازات مهنية تساعد في خدمة المجتمع وبناء الوطن، داعية الجميع لمواصلة هذا التفوق في الفصول الدراسية المقبلة، ومساندة زملائهم عبر أساليب التعلم من الأقران، والعمل بروح الفريق لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل. 

وقد وصفت الطالبة المتفوقة ريم سعد الكواري، في كلمتها نيابة عن المتفوقات، لحظة التكريم بالرائعة، وأضافت: نحن اليوم في صفوف المتميّزات، وقدوة في العلم والمعرفة للآخرين، ولذلك من حقنا أن نفخر بما قدمناه من إنجازات أكاديمية خلال الفصل الماضي، ونعد بتحقيق المزيد من النجاح والتفوق في المستقبل.
ومن جانبه، قال الطالب المتفوق محمد حسن الأصفر، عريف حفل تكريم الطلاب، "إن هذا التكريم يأتي تتويجًا لمرحلة من التعب والجد، استطعنا خلالها إظهار مدى الإمكانات العظيمة التي ينطوي عليها الإصرار على تحقيق النجاح الذي لن ينتهي حتمًا اليوم، بل سنواصل السعي نحو التفوق بجد واجتهاد، رافعين راية العلم والمعرفة بكل فخر واعتزاز".

تفاصيل الخبر

ــــــ