الأخبار

طلاب "أمن الشبكات" يتعرفون على جهود مكافحة الجريمة الإلكترونية في النيابة العامة
نظم قسم تكنولوجيا المعلومات بقطاع العلوم والتكنولوجيا في كلية المجتمع زيارة علمية ميدانية لـ 33 طالبًا من طلاب برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات- أمن الشبكات، إلى مبنى النيابة العامة، وذلك تحت إشراف الدكتور عبد الله الغشامي رئيس القسم، والدكتور شافي عبد الحميد، أستاذ مادة أمن الشبكات في القسم.

تأتي الزيارة بهدف تعريف الطلاب إلى كيفية مكافحة الجريمة الإلكترونية، وضمان أمن الشبكات "الأمن السيبراني"، فضلًا عن التعريف بقانون الجرائم الإلكترونية، الصادر العام 2014، ودور النيابة العامة في تطبيقه عن طريق وحداتها المتخصصة.

واستمع الطلاب خلال الزيارة إلى شروح مفصلة؛ حول أنظمة أمن الشبكات المعتمدة، وكيفية تطبيقها في مجال العمل القضائي، كما تمت مناقشة أهم التحديات التي تواجه الجهود الرامية لمكافحة الجريمة الإلكترونية، وتعزيز الأمن السيبراني، إضافة إلى مناقشة طرق ووسائل التعاون بين جهات الدولة المختلفة، وكذلك التعاون الدولي بين دولة قطر والدول الصديقة في تطبيق القانون داخل الدولة وخارجها.

وأوضح الدكتور عبدالله الغشامي، أن مثل هذه الزيارات تلعب دورًا مهمًا في ربط التعليم بالواقع، حيث تتيح للطلاب فرصة معرفة أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في مكافحة الجريمة الإلكترونية، بالإضافة إلى كيفية استخدام القانون لمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وقد أثنى الطلاب على قيمة هذه الزيارة التعليمية، مؤكدين أنها تساهم في تطوير مهاراتهم وفهمهم لأحدث التطورات في مجال أمن الشبكات، وكيفية تطبيقها في العمل الميداني. 

تفاصيل الخبر

ــــــ