الأخبار

كلية المجتمع تعقد اللقاء المفتوح لطلبة البرنامج التأسيسي
عقدت إدارة الإرشاد والتوجيه بكلية المجتمع في قطر، اللقاء التعريفي المفتوح لطلبة التأسيسي، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ومسؤولي خدمات الطلاب في إدارات القبول والتسجيل، والإرشاد.

وتضمن اللقاء عروضًا تعريفية وتوعوية؛ حول البرامج والتخصصات الأكاديمية، والشهادات العلمية التي تطرحها الكلية، إضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه، وسياسات شؤون الطلبة في كلية المجتمع، والإجراءات الخاصة بالتسجيل والطلاب.
كذلك تناول اللقاء نقاشات تهم طلبة المستوى التأسيسي، وتساهم في توجيههم نحو مستقبل أكاديمي، ومهني ناجح، إلى جانب استعراض التخصصات التي تحظى بطلب كبير في سوق العمل، وتم تزويد الطلبة الجدد بالخطط الدراسية، للاستفادة القصوى من الإمكانات التعليمية التي توفرها الكلية، وتساعدهم على اجتياز سنوات دراستهم بسلاسة، ودون أي عقبات، وبما يضمن لهم بيئة أكاديمية وصحية عالية الجودة.

شارك في اللقاء فريق الإرشاد الأكاديمي، والدكتور عبد الله الغشامي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، والدكتور مصطفى الحلبي، رئيس قسم الهندسة التكنولوجية بقطاع العلوم والتكنولوجيا، حيث أكد د. عبد الله، أن هذا اللقاء يُعّد بمثابة منصة للطلاب؛ لتوضيح إجراءات القبول، والمتطلبات والخطة الدراسية، ومعايير التخرج. فضلًا عن تزويد الطلبة بفهم شامل للمقررات المقدمة في الكلية.

كما تحدث عن البرنامجين الرئيسين في قسم تكنولوجيا المعلومات: درجة الدبلوم المشارك في تكنولوجيا المعلومات، وبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات/ أمن الشبكات، ساردًا الفرص الوظيفية المتاحة في هذين المجالين، بدءًا من فني دعم تكنولوجيا المعلومات، واختصاصي كشف التسلل، وممتحن الطب الشرعي الرقمي، ورئيس أمن المعلومات إلى المتخصصين في الأمن السيبراني، وبالإضافة إلى ذلك، أكد د. عبد الله على الشراكات الإستراتيجية التي تقيمها كلية المجتمع في قطر مع مؤسسات تكنولوجيا المعلومات الدولية المرموقة مثل هواوي، وسيسكو، ومايكروسوفت، وآي بي إم، ما يوضح التزام الكلية بتعزيز التعليم المتعلق بالصناعة.

أيضًا تحدث د. مصطفى الحلبي، عن الدرجات العلمية الأربع التي يقدمها قسم التكنولوجيا الهندسية، وهي: دبلوم مشارك في العلوم في تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، ودبلوم مشارك في العلوم في تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، ودرجة بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، ودرجة بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية. مؤكدًا أن مصطلح "التكنولوجيا" في الدرجات العلمية الممنوحة، يُميّز قسم الهندسة في كلية المجتمع عن أقسام الهندسة الأخرى في الجامعات المحلية الأخرى، على اعتبار أن البرنامج يميل إلى اتباع نهج أكثر تطبيقية وعملية، مع التركيز على تنفيذ وتطبيق المبادئ الهندسية، بالإضافة إلى التأكيد على المهارات، والعمل المخبري، وتطبيقات العالم الحقيقي.



تفاصيل الخبر

ــــــ